أخبار محلية

وزير التجارة والصناعة يلتقي بالصناعيين لمناقشة التحديات والحلول للقطاع وتسويق المنتجات العمانية

التقى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بغرفة تجارة وصناعة عمان بعدد من ممثلي المصانع بالسلطنة لمناقشة التحديات والعقبات التي تواجههم في تسويق المنتجات العمانية في السوق المحلية والخارجية .

 وإيجاد السبل التي من شأنها أن تصل بالمنتجات العمانية إلى العالمية ، وذلك بحضور سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة وهلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسات العامة للمناطق الصناعية وأيمن بن عبدالله  الحسني نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع.  

تم خلال اللقاء بحث آليات وسبل عرض المنتجات العمانية في المجمعات التجارية الكبيرة في السوق المحلي والتحديات التي تواجه تلك المنتجات في الوقت الراهن ، وتم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقة الإيجابية بين المصانع ، ومراكز بيع التجزئة ( السوبرماركات، والهايبرماركات ) وإعطاء المنتج العماني المزيد من الأهمية في الاسواق . كما أكد أصحاب المصانع أن المنتجات العمانية يمكنها أن تنافس الكثير من المنتجات المشابهة إذا ما وجد التسويق الصحيح، حيث إن بعض المنتجات العمانية تنافس في جودتها المنتجات الدولية في الأسواق العالمية والعمل على إيجاد الثقة بين المستهلك في السوق المحلي والمجمعات التجارية ، كما يأمل أصحاب المصانع العمانية أن تكون المجمعات التجارية بوابة لمنتجاتهم للوصول إلى أسواق الدول الأخرى، وأكد البعض ضرورة توحيد وتكثيف الجهود من أجل النهوض بصناعات العمانية .

أحدث المقالات :

زمن غلام خميس

زمن غلام خميس

06 آب/أغسطس 2017

 قال الشاعر الكبير محمود درويش عن الحنين الحن...

ماذا تعني مفردة الصيف في قاموس إنجازات شرطة عمان السلطانية؟

ماذا تعني مفردة الصيف في...

15 تموز/يوليو 2017

مفردة الصيف لها خصوصيتها في قاموس الشرطة، وهي خصوص...

أوراق من دفتر معلم عماني

أوراق من دفتر معلم عماني

11 تموز/يوليو 2017

بعد دخول البلدة التي تنقسم إلى شطرين شطر الساحل وش...

فيس بوك صوت عمان :

تويتر صوت عمان :

مســاحة إعـلانية :

download

صوت عمان

صوت عمان ... عمان الوطن الذي تحبه الشمس والقمر وترتاح على حروفه قمم المجد العاليه وتنساب قطرات الغيم على طينه الخصيب بالعطاء والرجال ... هذا الوطن الذي يأتي صوتا عذبا وقويا وجميلا وصارما يعلم بنيه دائما كيف يتحدثون باسمه عندما يرتفع صوت الحق وكيف يتحدثون باسمه كلما تنادى اهل الباطل عليه ..

تواصل معنا :

 

fb tw gp
yt in  
     

 

عدد الزوار :

1046492
اليوم
أمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
94
558
3915
1037849
9917
91644
1046492
Your IP: 10.8.10.109
2017-09-23 07:15
جميع الحقوق محفوظة لدى صوت عمان © 2016